التخطي إلى المحتوى

يعتبر علاج الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير ولا يوجد لها حل هل الهالات السوداء مشكلة صحية خطيرة الإجابة لا لكن الكثير من الناس يشعرون أن الهالات السوداء تحت أعينهم تجعلهم يبدون متعبين أو أكبر أو غير صحيين.

هناك عدد من الأساليب الطبيعية والموصوفة طبيا التي يستخدمها الناس للتخلص من الهالات السوداء أو تقليل مظهرها تحت أعينهم على الرغم من أن هذه العلاجات ليست كلها دائمة، إلا أنها تساعد في تقليل الهالات السوداء مع الاستمرار في تطبيقها.

أهلاً بكم في موقع المصحة وفي هذا المقال سنشرح لكم كيفية علاج الهالات السوداء نهائياً وإلى الأبد..

أسباب الهالات السوداء

على الرغم من أن الهالات السوداء تحت عينيك تحدث في الغالب بسبب التعب فهناك أسباب أخرى أيضا، بما في ذلك: الحساسية والتهاب الأنف التحسسي والتهاب الجلد (الأكزيما) والتهاب الجلد التماسي وعوامل الوراثة ومخالفات تصبغ وخدش أو فرك العيون والتعرض للشمس.

سبب آخر للهالات السوداء هو عملية الشيخوخة الطبيعية فعندما تكبر تميل إلى فقدان الدهون والكولاجين وغالبا ما ينخفض ​​جلدك هذا يمكن أن يجعل الأوعية الدموية الزرقاء المحمر تحت عينيك أكثر بروزا ومع تقدم العمر تصاب الجفون المنتفخة أو الأجوف تحت أعينهم في بعض الأحيان تلقي هذه التغييرات الجسدية بظلال يمكن أن تظهر على أنها دوائر مظلمة تحت العينين.

علاج الهالات السوداء

هناك عدد من الطرق يمكنك بها علاج الهالات السوداء التي يبلغ بها الأشخاص أنهم قد أزالوا أو قللوا ظهور الهالات السوداء تحت أعينهم ويختلف كل شخص عن الآخر لذا قد لا تناسبك بعض هذه العلاجات، كما هو الحال مع أي علاج فمن الجيد دائما مراجعة خططك مع طبيبك قبل اختبارها بنفسك.

أخذ قسط كافي من النوم

يمكن أن يتسبب الإرهاق وقلة النوم في حدوث هالات سوداء تحت عينيك مما قد يجعل الهالات السوداء تبدو أغمق فتأكد من حصولك على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة.

استخدام وسادة مناسبة لعلاج الهالات السوداء

عند النوم جربي وسادات إضافية تحت رأسك لتقليل انتفاخ تجمع السوائل في جفونك السفلية، كما يجب عليك استخدام وسادة حريرية فهي مفيدة أيضاً لعلاج تساقط الشعر.

استخدام كمادات

يمكن أن تؤدي الأوعية الدموية المتوسعة في بعض الأحيان إلى تعتيم المنطقة تحت عينيك ويمكن أن يتسبب الضغط البارد في تقلص الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء، يمكنك وضع كمادات علي منطقة العين فهي تساعد في علاج الهالات السوداء .

تجنب الشمس

قلل أو أزل التعرض لضوء الشمس لوجهك، الابتعاد تماما عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة لحماية بشرتك من الجفاف والتي يعتب رأهم أسباب ظهور الهالات السوداء لكي تتمكن من علاج الهالات السوداء .

الترطيب

هناك عدد من المرطبات التي لا تحتاج لوصفة طبية والتي قد تساعدك في علاج الهالات السوداء تحت عينيك فيحتوي العديد منها على الكافيين وفيتامين E والصبار وحمض الهيالورونيك و / أو الريتينول.

علاج الهالات السوداء بالخيار

يقترح أنصار الشفاء الطبيعي تقشير شرائح سميكة من الخيار ثم وضع الشرائح المبردة على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق تقريبا ثم اشطفي المنطقة بالماء وكرري هذا العلاج مرتين في اليوم.

زيت اللوز وفيتامين E لعلاج الهالات السوداء

يقترح المدافعون عن العلاج الطبيعي خلط كميات متساوية من زيت اللوز وفيتامين E ثم قبل وقت النوم مباشرة يدلك الخليط بلطف في الهالات السوداء وفي الصباح اغسلي المنطقة بالماء البارد وكرري العملية كل ليلة حتى تختفي الهالات السوداء.

علاج الهالات السوداء  بفيتامين  K

أظهرت دراسة موثوقة عام 2015 أن وضع وسادة (تحتوي على خليط من الكافيين وفيتامين ك) تحت العين يؤدى إلى انخفاض في عمق التجاعيد والهالات السوداء.

أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء

يقترح المعالجون الطبيعيون نقع حقيبتين من الشاي فاستخدم الشاي المحتوي على الكافيين في الماء الدافئ ثم تبريد الأكياس في الثلاجة لبضع دقائق، ضع كيسا على كل عين بعد خمس دقائق، قم بإزالة أكياس الشاي واشطف المنطقة بالماء البارد.

علاج الهالات السوداء بالطرق الطبية

العلاج بالليزر: تستخدم علاجات الليزر الطاقة الحرارية لتبخير الخلايا ألتآلفه ويمكن استهداف الصبغة الداكنة تحت العينين إلى جانب تفتيح لون البشرة الداكن قد يحفز العلاج بالليزر على تكوين الكولاجين الجديد.

التقشير الكيميائي: قد يقترح طبيب الأمراض الجلدية التقشير الكيميائي الخفيف لتفتيح ألتصبغ الداكن تحت العين بشكل عام  سيشمل ذلك حمض الجليكوليك وحمض الريتينويك أو الهيدروكينون، وقد يقترح طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أيضا تقشير جيسنر والذي يتضمن مزيجا من حمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك وريسورسينول.

رأب الجفن: يمكن إزالة الدهون جراحيا في رأب الجفن السفلي بواسطة جراح التجميل أو جراح تجميل العيون أو جراح الجلد، يمكن أن يقلل الإجراء من هالات الجفن التي يمكن أن تقلل من ظهور الهالات السوداء.

الفيللر: يمكن حقن حشو جلدي قائم على حمض الهيالورونيك مثل Restylane أو Juvederm في الأنسجة تحت العين من قبل طبيب عيون أو طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل أو مقدم رعاية صحية مدرب بشكل خاص، ويساعد الحشو في فقدان الحجم تحت العين مما قد يتسبب في الهالات السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *