نصائح بعد تبييض الأسنان بالزوم

كتابة: fawqia emam - آخر تحديث: 25 يناير 2021

صائح بعد تبييض الأسنان بالزوم عندما يقوم المريض بعملية تبييض الأسنان فإن الطبيب يمنحه الكثير من النصائح، ولابد من اتباعها للحفاظ على نتيجة تبييض الأسنان أطول فترة ممكنة، والاحتفاظ بالابتسامة الجميلة.

تبييض الاسنان بالزوم

تظهر باستمرار التقنيات التي يتم استخدامها للحصول على أسنان بيضاء، وهناك من يلجأ إلى استخدام عدد من الوصفات الطبيعية، ولكن هذه الوصفات تحتاج وقت طويل وقد لا تأتي في النهاية بالنتائج الفعالة، أما تبييض الأسنان بالزوم فإنه أحد أفضل الطرق الفعالة والآمنة التي يمكن الحصول منها على أسنان ناصعة البياض.

عند استخدام تقنية الزوم يقوم طبيب الأسنان بتسليط إشعاع مركز إلى أسنان المريض، ويعمل هذا الإشعاع على تبييض أسنانه بدرجة كبيرة من الفاعلية، وتتميز تقنية الزوم أنها تعمل على تخلص الأسنان من جميع الترسبات الجيرية، والميكروبات التي تكون مترسبة على الأسنان.

حيث يمكن للزوم تبييض الأسنان 8 درجات، وهو ما يمنحها درجة بياض رائعة، ويمكن أن يقوم المريض بتنظيف طبقات الجير في البداية من الأسنان، ثم يستخدم تقنية الزوم حتى يمكنه الحصول على نتائج أسرع وأكثر فاعلية.

ومن النصائح الهامة خلال عملية الزوم ألا يتحرك المريض حتى لا تتضرر اللثة من الإشعاع الذي يتم استخدامه.

نصائح بعد تبييض الأسنان بالزوم

تجنب بعض أنواع الطعام والمشروبات 48 ساعة

هناك عدد من أنواع الطعام والمشروبات التي تعمل على اصفرار الأسنان، وعقب عملية تبييض الأسنان يمكن أن تمتصها الأسنان أسرع، وبالتالي لابد من تجنبها ومن هذه الأنواع: الشاي، القهوة، الصلصة الداكنة مثل الصويا صوص، الشيكولاته الداكنة، الحمضيات، التدخين.

تناول الطعام التي يزيد من بياض وقوة الأسنان

يتم تناول أنواع الطعام الذي يعمل على زيادة فاعلية التبييض، ومنه الخضروات التي تحتوي على لون أبيض مثل الخيار والكوسة، الدجاج والأسماك، والفواكه الغير حمضية مثل الموز والتفاح والكمثرى، الأرز، المكرونة بالصلصة البيضاء، الحليب، الجبن الأبيض.

تنظيف الأسنان باستمرار

اقرأ ايضًا  فيتامين A - تعرف على أهم فوائد فيتامين A للصحة العامة والبشرة والشعر والكميات التي يحتاجها الجسم

لابد أن يكون هناك روتين لتنظيف الأسنان باستمرار، حيث يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا، ويتم استخدام خيط الأسنان مرة واحدة كل يوم، كما يجب استخدام المعجون الذي يحتوي على مُبيض الأسنان مرة كل أسبوع، وهكذا سوف يتم الحفاظ على نتيجة العملية والاحتفاظ بالأسنان بيضاء.

زيارة طبيب الأسنان باستمرار

لابد أن تكون هناك زيارة دورية إلى طبيب الأسنان، وعدم زيارته عند المرض فقط حيث يمكن الذهاب إليه مرة كل 6 شهور للاطمئنان على صحة الأسنان، وبالطبع لا توجد طريقة دائمة لتبييض الأسنان، وسوف تحتاج إلى تجديد العملية مرة أخرى بعد مدة تتراوح من 6 شهور إلى عامين على أقصى تقدير.

مميزات تبييض الأسنان بالزوم

  • تتميز هذه الطريقة بحصول المريض على نتيجة سريعة وآمنة.
  • لا تترك أي أضرار أو آثار سلبية على الأسنان.
  • تقنية الزوم هي التقنية التي تناسب تبييض الأسنان مهما كانت درجة التصبغات التي توجد عليها.
  • تستمر نتائجها فترات طويلة، وكلما تم الالتزام بتعليمات الطبيب كلما تم الاحتفاظ بالأسنان البيضاء مدة أطول.
  • تتميز هذه الطريقة بالسرعة لأن مدة الجلسة ربع ساعة فقط، وتظهر النتائج منذ أول جلسة، والحد الأقصى لعدد الجلسات التي يمكن أن يحتاج إليها المريض هو 3 جلسات فقط.
  • كما تتميز هذه التقنية أنها تقوم بتعريض الأسنان إلى درجة حرارة أقل، بالمقارنة مع تقنية الليزر.
  • لا يشعر المريض خلال جلسة الزوم بأي ألم، وبعد الجلسات لا تحدث له آثار جانبية.
  • عند استخدام تقنية الزوم يتم تبييض كل الأسنان مرة واحدة وهو ما لا يحدث عند استخدام تقنية الليزر.

للمزيد من المعلومات حول العمليات التجميلية وتكلفتها وترشيح لأفضل الأماكن لإجراء العمليات الجراحية فيها قم بزيارة موقع خبراء التجميل.


151 مشاهدة
التالي
غسول بيوديرما الوردى واستخداماته المتعددة للبشرة
السابق
تفتيح الاماكن الحساسة باسرع الطرق المنزلية