التخطي إلى المحتوى

فوائد ورق الغار، تعد أوراق الغار من الأوراق العطرية التي تستخدم بكثرة في أغراض الطهي وصناعة العطور، ويتم استخدامها في شكل جاف أو طازج وخاصة في المأكولات الهندية والخليجية، كما تزرع تلك الأوراق في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ولديها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعلها علاج طبيعي مثالي للكثير من الأمراض، وإليك في هذا المقال أهم فوائد ورق الغار.

ورق الغار
ورق الغار

فوائد ورق الغار

يحتوي ورق الغار على مركبات غذائية مكونة من الفيتامينات والمعادن التي جعلتها محط اهتمام اليونانيين والرومان في العصور القديمة، ولما لديها من فوائد كثيرة منها: فوائد ورق الغار للرحم يفيد ورق الغار في توفير قدر كاف من حمض الفوليك داخل الرحم للجنين أثناء الحمل، ومنع العيوب الخلقية التي قد تصيبه وخاصة في الثلاثة شهور الأولى من الحمل وبعده، كما أنه يساعد على تنظيم الدورة الشهرية.

فوائد ورق الغار للسعال

يعمل على علاج البرد والانفلونزا التي يتعرض لها الجهاز التنفسي وذلك من خلال غلي مقدار من الماء وإضافة له ثلاث ورقات من ورق الغار وتركه لمدة عشر دقائق على البخار، ثم تمرير قطعة قماش مبللة على الصدر من أجل تقليل نوبات الزكام، كما يمكن غلي تلك الأوراق في مقدار من الماء وتصفيتها وتناولها كمشروب لتقليل العطس المتكرر.

فوائد ورق الغار للبشرة

يساعد ورق الغار في تقليل التوتر الذي يؤثر على صحة البشرة، كما أنه يمنع ظهور التجاعيد وذلك من خلال غلي خمس ورقات منه في كوبين من الماء لمدة دقيقتين، ثم استنشاق البخار المتصاعد منه وجعل البشرة معرضة له، كما تمتلك تلك الأوراق خصائص علاجية في علاج لدغات الحشرات وتقليل الكدمات والتهابات الجلد، وذلك من خلال وضعها على الجلد مباشرة لتحقيق هذا الغرض.

فوائد ورق الغار للشعر

يمتلك تأثير فعال في علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس وخاصة عند استخدام الزيت المستخلص منه في تدليك فروة الرأس، كما يخلص الشعر من قمل الرأس وذلك من خلال غلي ورقات منه في مقدار من الماء وتدليك الشعر بها وتركه لمدة أربع ساعات، حيث يساعد على إزالة قمل الرأس.

فوائد ورق الغار للقولون

يعمل على تعزيز حركة الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وحرقة المعدة وذلك من خلال تناول مشروبه الدافيء، كما يستخدم في علاج القولون والإمساك وارتجاع المريء، وذلك لاحتوائه على إنزيمات تعمل على تكسير البروتينات التي تساعد في علاج ذلك، كما يمكن أن يعمل كمنشط للشهية وذلك من خلال غلي مقدار منه مع مقدار من الزنجبيل في الماء وتحليته بالعسل، ثم تناوله مرتين في اليوم.

فوائد ورق الغار للتنحيف

يساعد مشروبه على فقدان الوزن وذلك من خلال تناوله مرتين في اليوم، حيث يخلص مناطق الجسم من الدهون والشعور بالشبع، كما يمكن غلي مقدار منه مع عودين من القرفة في الماء وتركه حتى يبرد، ثم تناوله بعد ذلك. فوائد ورق الغار للطبخ يعرف عنه أنه نبات هام في تخليص الأطعمة من الطعم المالح أو المستساغ، كما يعطي وصفات الطعام نكهة ورائحة رائعة وخاصة اللحوم والدجاج، بالإضافة إلى تحويل الدهون الثلاثية إلى دهون أحادية بتلك الأطعمة.

فوائد ورق الغار لعلاج السحر

يستخدم ورق الغار منذ القدم في علاج آثار السحر والحسد، وذلك من خلال الاغتسال بمنقوعه الدافيء وتخليص النفس من مشاعر التوتر والانفعال الناتج عن تلك المشكلات، كما يمكن وضع بضع أوراق منه تحت الوسادة للوقاية من الأحلام المزعجة، إلى جانب أنه يساعد على الاسترخاء وإزالة الطاقة السلبية من المنزل.

اقرأ ايضًا  ما هي الفوائد الصحية لزيت الزيتون؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *