كيف يراعي المستخدم مواصفات الهاتف الذي يملكه عند استعماله؟

كتابة: fawqia emam - آخر تحديث: 28 فبراير 2021

إن الحديث عن أجهزة الهاتف في العصر الحالي في الغالب ما تكون حول الهواتف الجوالة وبوجه أخص الهواتف الذكية والموبايلات التي أصبحت تعطي للمستخدم الكثير من الاستخدامات والإمكانيات في هذا المجال وخاصة مع وجود شبكة الانترنت وتوفرها بشكل واسع.

هذه الهواتف الذكية تأتي من شركات مختلفة وهناك منه العديد من الشركات العالمية والتي لا يقتصر مجال عملها على إنتاج الهواتف الذكي بل الكثير من الأجهزة الأخرى. ولعل سامسونج وآبل من بين أكبر هذه الشركات. كما انه هناك الكثير من أتواع وأصناف الهواتف.
الهواتف الذكية والموبايلات تختلف من حيث المواصفات والخصائص وبطبيعة الحال من ناحية السعر كذلك. ولهذا فالمستخدم يراعي مختلف الأمور التي تؤدي به إلى الحصول على هاتف ذكي يستخدمه فيما يحتاجه. وهذا يختلف من مستخدم إلى آخر.

لماذا على المستخدم ان يهتم بمواصفات لهاتف الذكي الذي يريد أن يستعمله؟

إن معرفة الأشخاص بتكنولوجيا الهواتف الذكي وبالتكنولوجيا بشكل عام تختلف وقد يتعلق ذلك بالسن وبالخبرة والتعلم وحتى المجتمع وما إلى ذلك. وعليه فإن اهتمام المستخدم بمواصفات ومزايا وعيوب الموبايل الذي يريده قد لا يكون بنفس الحدة لدى نختلف المستخدمين، كما ان عامل الميزانية يؤثر كذلك في هذه النقطة.

إن اتسب ما يمكن أن يقوم به المستخدم عند ما يريد الحصول على موبايل هو أن يحاول الحصول على أفضل خيار يلبي كل احتياجاته وهذا في حال لم تكن التكلفة والسعر هو المشكل أو العامل المحدد. في حال كان الامر كذلك فعلى المستخدم ان يقدم تنازلات معينة بحسب أولوياته.

• الاستخدامات الشائعة:
الكثير من المستخدمين يكون استخدامهم الأساسي لهواتفهم الذكية هو تصفح مواقع الانترنت وبالتحديد تطبيقات التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. وهناك فئة منه يهتمون بلعب الألعاب وهذا يعد من الاستخدامات التي على المستخدم ان يراعيها في اختياره للجهاز.

فمع التطور أصبحت هناك موبايلات مخصصة كتلك المخصصة للألعاب وخاصة الكبيرة منها وذات الرسوميات العالية الدقة. من جهة أخرى قد نكون نوعية الصور التي يلتقطها الهتاف من المعايير التي يقيم بها المستخدم الهاتف الذكي فيراعي خصائص ومواصفات الكاميرا قبل الشراء.

• تجاور مسألة المواصفات التقنية:
قد يقوم المستخدم بالحصوص على الأفضل في الموبايلات وبأكبر قدر من المواصفات وهذا لتجنب كل ما قد يؤثر على تجربة استخدامه وذلك بغض النظر عن المهام التي يستعمل فيها موبايله. وهناك من المستخدمين من قد لا يهتم بالمواصفات.

اقرأ ايضًا  لبان الذكر : ما هو وأهم فوائده وإستخداماته وتجربتي معه

فهناك من قد يحصل على هاتف ذلك بناءا على التكلفة وفقط ومادام يستجيب لما يريده فهو لا يبحث عما يميز الهاتف. على سبيل المثال قد يكون هناك مستخدم متعود على لعب بلاك جاك اونلاين على الهاتف فعتد تغيير هذا الأخير يبقى كل ما يريده هو لعب نفس اللعبة.

ماذا يفعل المستخدم في حال لم يتم تلبية احتياجاته في الهاتف الذكي؟
قد يجد المستخدم نفسه أن الهاتف الذي يستعمله لم يعد يلبي احتياجاته وهذا سواء لتزايد هذه الأخيرة او تغيرها أو ربما بسبب تدهور حالة الهاتف حيث ان أداءه يتناقص مع مرور الوقت.

قد يحاول المستخدم مسايرة الوضع بنفس الموبايل وقد يغيره.
قد يترك الموبايل الذي يستعمله المستخدم انطباعا سيئا لديه، سواء عن النموذج او حتى عن علامة الهاتف ككل.

وهذا يكون بسبب رداءة نوعية تجربة الاستخدام التي يحصل عليها. لكن والأكيد في الوقت الحالي انه هناك الكثير من الخيارات أمام المستخدم وهذا ألأخير يختار الأنسب له.


96 مشاهدة
التالي
رويال فيت جي : تعرف علي دواعي الاستعمال والاعراض الجانبية
السابق
سعر مرهم اكتيول الأسود لعلاج الخراج والدمامل واين يباع ودواعي الاستعمال