شوارع مذهلة على كل مسافر زيارتها

كتابة: fawqia emam - آخر تحديث: 15 يناير 2021

شوارع مدينة شفشاون – المغرب

تقع هذه المدينة الساحرة في شمال المغرب، تبدو وكأنها قطعة من السماء، فكل شيء يتخذ اللون الأزرق، المنازل والأبواب والنوافذ والجدران، ويعود هذا اللون في الأصل إلى اللاجئين اليهود الذين سكنوا المدينة قديمًا عام 1930، فاللون الأزرق مقدس لدى اليهود فهو يذكرهم بالسماء وبالله، ولهذا السبب قاموا بطلاء المدينة بالكامل باللون الأزرق ..

وبالرغم من ان اليهود رحلوا عن المدينة تقريبًا، إلا أن السكان المحليين إعتادوا هذا اللون، واستمروا في طلاء المنازل وكل شيء بالأزرق خاصة في الأعياد والمناسبات. يعرض طيران الخطوط السعودية عروض رائعة أسبوعيا إلى المغرب حيث تستطيع حجز تذاكر طيران فهي من أفضل الدول الجاذبة للسياح في الوطن العربي وخارجه.

ظهرت هذه المظلات الملونة لأول مرة في 2012، وأصبحت معلًما من معالم المدينة، ويعد شارع المظلات من أكثر الشوارع في البرتغال جذبًا للسياح، فهذه المظلات ليست مجرد وسيلة للحماية من الشمس، بل لتزيين الشارع أيضًا وخلق جو بديع وفريد من البهجة.

شارع السجاد في لا أوروتافا – تينيريفي

كل يونيو في عشية عيد كوربوس كريستي، يتم عرض سجادة ضخمة أمام قاعة المدينة، يتم صنعها من الرمل البركاني، حيث يتم استخراج الرمال من فوهة بركان تيد الموجود بجزر الكناري، ويقضى العمال ما لا يقل عن 40 يوم لصنع سجاد كهذه.

فيلا دي غراسيا في مدينة برشلونة – إسبانيا

في أغسطس من كل عام يقوم السكان المحليون لمدينة برشلونة، بتزيين شوارعهم بواسطة أدوات بسيطة تضفي على الشارع لمسة من الجمال، ولكل شارع أسلوبه الخاص في التزيين، وسط تنافس بينهم على لقب الشارع الأجمل، ما يجعل المدينة بأكملها مزينة بأكثر من طريقة مبهجة ويوفر طيران Saudi Airlines رحلات قوية بشكل دائم إلى برشلونة فهي وجهة سياحية فريدة.

اقرأ ايضًا  فوائد الموز - تعرف على فوائد الموز وأهميته للبشرة والشعر وللصحة وأيضا فوائد للحوامل

شارع الأحجار المتصدعة في مدينة إنشيده – هولندا

رومبيك هو شارع للتسوق يقع وسط مدينة انشيده الهولندي، على الرغم من أنه يبدو جميلًا، إلا ان هناك قصة مأساوية وراء هذه الأحجار المتصدعة. ففي عام 2000 حدث إنفجار ضخم في مستودع للألعاب النارية، دمّر ما يقرب من 650 منزلًا وراح ضحيته الآلاف، وبعدها أعيد بناء الحي من جديد، وتم تصميم هذه الأحجار كنصب تذكاري.

C:\Users\AqsA\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\صين.jpg

البلدة القديمة في مدينة ليجيانغ – الصين

تنقسم مدينة ليجيانغ إلى قسمين. القسم الأول مصنف كموقع للتراث العالمي لليونسكو، أما الثاني فهو الوجه الحديث للمدينة. يقول السكان المحليون عن ليجيانغ أنها مرتبطة إرتباطًا قويًا بالماء. فالمدينة موجودة بفضل الماء، وكذلك الماء موجود بفضل المدينة، لذلك نهر اليانغتسي له مكانة قوية لدى السكان، وللنهر ثلاثة فروع تمر بالمدينة، كما أن هناك الكثير من الجسور الأنيقة والشوارع المرصوفة المزينة ويتيح طيران طيران النيل رحلات مميزة أسبوعيا إلى الصين فحجم التبادل السياحي وحتى التجاري بين الصين والإمارات كبير جدا.

ألبيروبيلو في مدينة بوليا – إيطاليا

تشتهر هذه المدينة الخلابة بمنازلها البيضاء ذات التصميم الفريد، فلن تجد هذا النوع من البناء سوى في مدينة بوليا ، ويعرف هذا النوع من المنازل بإسم منازل ترولي، وبالرغم من أن جميعها تبدو متماثلة، إلا أنها مقسمة إلى منازل بقبة ” للذكور”، وأخرى بغير قبة “للإناث”، كما تختلف أيضًا في العلامات الموضوعة أعلى المنازل.

أخبرنا عن رأيك في هذه الشوارع الخلابة .. وهل تفكر في زيارة أي من هذه المدن الموجودة ؟


114 مشاهدة
التالي
4 وصفات فعالة لتفتيح المناطق الحساسة قبل الزفاف بإسبوع
السابق
غسول بيوديرما الوردى واستخداماته المتعددة للبشرة